مــن مــنــا !!؟؟؟



من منا يستطيع ان يتخلى عن وطنيتة بعد كل هذة العقود الطويلة !! من منا يستطيع ان يتكلم ويسمع ويشاهد ويتذوق بدون وطنية!! من منا يستطيع ان يدرس تاريخ وطننا الحبيب دون ان يحمل بداخلة ذره من الوطنية !! من منا لا يستطيع حب ومدح والغناء بالوطن دون الشعور بالوطنية !! من منا لا يعلق صور الوطن بسيارته او بيته او غرفة نومه!!من منا ياكل من خير الوطن دون الشعور بان يد الوطن هي التي تطعمة!! من منا ينام دون ان يدري ان عين الوطن هي التي ترعاه!!ومن منا يعيش دون المعرفه ان الوطن هو الذي احياه!! ومن منا الذي لا يعلم ان الوطن هو الذي "يبلع" اموالنا ليحفظها لنا لليوم الاسود!! ومن منا تصور حجم هذا البلعوم الذي ادخل فيه هذا الكم الهائل من الاموال!!من منا لا يرتجف خوفا عندما يفكر بمستقبل الوطن بناءا على الاحداث السابقه والحالية!!والان .. من منا لديه الامل في مستقبل زاهر لهذا الوطن؟؟

في الاونه الاخيره اكتشفت حقيقة اننا لسنا اسوأ من غيرنا .. فنحن وطن ,شعب, وحكومة وبالتاكيد سنمر بمراحل التطور والتقدم الفكري , انا لا انكر اننا شعب ذو اختلافات كبيرة,سواء كان في الطبقات الاجتماعيه او القبائل والمذاهب, تعداد سكاني لا باس به وحدود مرسومه طولا بعرض تحتاج الى جيش كامل لحمايته ومراقبته.. وطننا لم يسبق له ان مر بتجارب التيارات الفكرية والدينية المتعددة لانه اتفق من بدايته على نهج واحد وعزز ثقته بأبناءه ووثق بهم , واعتمد الطابع التقليدي والعرفي كاسلوب للحياة اليومية في معيشتة .. نعم نحن في وطن لم يضع حساب للمؤثرات الخارجيه لم يفكر انه سيأتي يوم ويتمرد ابناءة على موارث اجدادهم .

كل الدول تتعرض لمراحل من المد والجزر وها نحن اليوم في اهم مرحلة وطنية حقيقية لنا وسيظهر من خلالها المقياس الحقيقي الذي سيجمع عليه ابناء هذا الوطن حكومة وشعباً وسيتفقون على اختلافاتهم .. انا لا اعرف لماذا يخاف البعض من مستقبل دخل فيه غيرنا من قبل وهم الان ينوون اعادة التجربة مرة اخرى .. انا دائما اطمئن نفسي بفكرة ان المستقبل سيكون اجمل وان ما مررنا به سابقا ماهو الا مرحلة " شخل " لاخراج تلك الشوائب التي عكرت صفو الاجواء البرلمانية وتحديد العناوين الجديده والتي من خلالها سوف نبدأ ( حكومة وشعبا ) برؤية اخطائنا ومشاهدة كل نتائج اهمالنا وعندها سيمكننا البدء بالتغيير و الاصلاح