الدين

حينما يتعلق الامر بالدين فهذا يعني انني ساتحدث عن اسمى العلاقات الروحانية بين العبد والرب وحينما اتحدث عن مبدا يستفز البعض ويمقته البعض الاخر الا انه في ظاهره يتباين بين الجوهر الداخلي والمعنى الذي نتضاد وإياه فما الذي سيعيق الحياة بالوقت الذي يكون لكل علم كيانه ومهابته المتفردة به
انا رجعية حينما اتشبث بالقيم والمعايير الخلقيه التي علمني ياها والدي وبنفس الوقت انا علمانية لكوني ارفض الا ان ابحث عن شخصي وخياراتي وقرارت لا تمنحني الحق بأن أتقوقع خلف ظهر احدهم لكونه فقط بمسمى رجل وهو ليس اهلا لذلك انا علمانيه بحته حينما ارفض ان يملي علي احدهم ان اضع النور الذي في اعلى راسي بصندوق بالي والقي به خارج حدودي وكانما اصبحت نعمة العقل التي منحني اياها الله سبيلا لي للانحدار والوقوع ارضا انا علمانيه وافاخر بهذا حينما تجعلون من ديني طريقا للمنع وواد العلم وهو مازال في بداية طريقة.. انا علمانية حينما تضطهد الارواح بمسمى سياسية وحينما يكون الدين هو المحرض لهذا الاجرام!


تعلمون اين تقع المشكله!! ليست بالفكر العلماني وليست كذلك بالدين والذي سيكون صالحا من اول الازمان لاخرها المشكلة تكمن بعقولنا نحن! المشكلة تقع بنظرتنا للدين الذي نجعله كالصخر فوق رؤوسنا مشكلتنا راسخه بالجهل الذي يفيض بغزارة من عقولنا بكون الحياة ليست الا صلاة ونساء وكبت وفقط..